The 5-Second Trick For الهيدروجين الأخضر في أفريقيا

Wiki Article

بقاع شتى من العالم تشهد حاليا مشروعات مرتبطة بنوع جديد من الوقود يحمل اسم "الهيدروجين الأخضر". وبينما يقول المتحمسون لهذا النوع إن بوسعه الاضطلاع بدور مهم على صعيد إزالة الكربون وتقليص نسبته في الهواء، يرى المشككون في فعاليته، أن هناك أسئلة كثيرة، تحيط بما إذا كان يشكل خيارا عمليا وآمنا على هذا الصعيد من عدمه.

مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر نظرة عامة يهدف مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر إلى بناء أكبر منشأة تجارية في العالم على مستوى المرافق الصناعية تعمل بالطاقة المتجددة لإنتاج الأمونيا والهيدروجين الأخضر. ومع توظيف تقنيات عالمية أثبتت جدواها في هذا المجال، يهدف المشروع الذي يشارك في تطويره وتنفيذه كل من "نيوم" و"أير برودكتس" و"أكوا باور" إلى تبني أحدث الطرق المبتكرة لتوفير قدرة إنتاجية موحّدة تبلغ حوالي أربعة جيجاواط من الطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتخزين.

وعلى الجانب الآخر، فإن الطرق التقليدية لاستخراج الهيدروجين تتسبب في انبعاث ثاني أكسيد الكربون.

سلطنة عُمان تسعى لتكون مركزًا مهمًّا في إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر

فريق القيادة الأمين التنفيذي المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات مجالات العمل اللجنة الوزارية

وقال المدير العام لبرنامج الهيدروجين في بي إم دبليو، يورغن جولدنر، إن منطقة الشرق الأوسط تتحول إلى مركز رئيسي لإنتاج الهيدروجين، ما يؤدي إلى زيادة استخدامه في قطاع النقل، ويتوقع أن يتوسع استخدام الهيدروجين في الشاحنات والمركبات التجارية والحافلات، وحتى المركبات الخاصة.

تتعدد استخدامات الهيدروجين الأخضر وأبرز استخداماته ما يأتي:[٣]

يستخدم الهيدروجين في مجالات الصناعة المختلفة، وبشكل أساسي يتم إنتاج الأمونيا والأسمدة من الهيدروجين الأخضر في قطاع الصناعات الكيميائية بينما يتم إنتاج المنتجات البترولية في قطاع البتروكيماويات.

كما طالب بتسريع تطوير "عرض المغرب" الذي يغطي سلسلة قيمة صناعة الهيدروجين الأخضر المغربية، والذي يجب أن يشمل -أيضًا- تخطيط البنى التحتية اللازمة، بالإضافة إلى الإطار التنظيمي والمؤسسي.

وأضافت: "في مذكرة التفاهم هذه، ستنظر أي إتش أي في المشاركة في مشروعات إنتاج الأمونيا الخضراء، بقيادة أكمي، التي تُجرى في عمان والهند والولايات المتحدة ومصر، بالإضافة إلى استعمال الأمونيا لتوليد الكهرباء الخالية من الكربون في الجزر الآسيوية ومناطق أخرى".

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون

وجرى على هامش هذه القمة، توقيع عدة شراكات تتعلق بالهيدروجين الأخضر، تتوخى النهوض بالبحث والابتكار حول الهيدروجين الأخضر، وانتهاز الفرص التي هنا توفرها هذه الشعبة الاقتصادية والصناعية، بغية توطيد الانتقال الطاقي للمغرب.

نظرة عامة النتائج والتقارير والوثائق التنظيمية المستثمرون في ملكية الشركة الدخل الثابت الأحداث والاكتتاب قسم الأخبار

Mistake! Oops! You no more have usage of this doc.Possibly this doccument is already executed or maybe the doc owner has possibly revoked your entry or this document now not exists.

Report this wiki page